الاستدامة هي عنوان الأزياء في حفل الأوسكار 2020

بعد ما نشرت العديد من المجلات والمواقع صوراً لإطلالات النجمات في حفل الأوسكار 2020، وبعد ما استعرضنا أغلب الإطلالات وأبرزها في السجادة الحمراء، لاحظنا أن الاستدامة كانت هي العنوان الأبرز في معظم الإطلالات. 

أول شي خلونا نوضح مفهوم الاستدامة في الأزياء، هذا المفهوم يقوم على تقليل الاستهلاك واستخدام الموارد بمسؤليّة ووعي، وتقليل أثر صناعة الأزياء على البيئة على المدئ الطويل. العديد من المصممين يتبعون هذا المفهوم باستخدام المواد المعاد تدويرها  في تصاميمهم، أو استخدام المواد الطبيعيّة والصديقة للبيئة زي ستيلا مكارتني ووغيرها من المصممين.

مبادرة السجادة الخضراء تدعم توجه الاستدامة في إطلالات النجمات في المناسبات والمحافل العالميّة، وشجّعت العديد من النجمات والمصممين على اتباع هذا الاتجاه في السنوات الأخيرة. من بينهم الممثّلة كاتلين دريفر اللي لبست فستان من لوي ڤويتون مصنوع من مواد مستدامة بالكامل والممثّلة ليا سيدو اللي اختارت فستان من نفس الماركة مصنوع من الحرير العضوي الطبيعي.

حتى خواكين فينيكن، نجم فيلم “الجوكر” والحائز على جائزة الأوسكار 2020 لأفضل أداء تمثيلي، قرر انه يلبس نفس البدلة من تصميم ستيلا مكارتني في موسم حفلات توزيع الجوائز هذا العام، وذلك بهدف تقليل الاستهلاك والمساهمة في تسليط الضوء على مشاكل البيئة. 

في الصور التالية أبرز إطلالات النجمات اللي دعمت مفهوم الاستدامة في حفل الأوسكار 2020

الجزء الأسود من فستان سيرشا رونان هو مأخوذ من فستانها اللي لبسته في حفل بافتا الأسبوع الماضي، وذلك من باب دعماً إعادة التدوير، وتقليل الاستهلاك.  

بدال ما يصنع لها فستان جديد لها من شانيل باعتبارها الوجه الإعلاني للدار، اختارت مارغو روبي فستان فينتج من شانيل عرض في مجموعة شانيل عام 94. 

خواكين فينيكس يفوز بجائزة أفضل ممثّل ببدلة من ستيلا مكارتني مصنوعة من مواد صديقة للبيئة، وهي نفس البدلة اللي لبسها في حفل الغولدن غلوبس 2020، تسلّم خواكين جائزته من الممثّلة أوليفيا كولمان اللي لبست فستان من نفس المصممة ومصنوع بنفس الطريقة، من مواد صديقة للبيئة. 

المصممة الفرنسية ليا سيدو اختارت فستان مصنوع من الحرير العضوي من علامة لوي ڤويتون، وصنع هذا الفستان بالتعاون مع مبادرة السجادة الخضراء. 

ومثل فستان ليا سيدو، لوي ڤويتون لبّسوا الممثّلة كاتلين دريفر بنفس الطريقة، بفستان مصنوع من مواد صديقة للبيئة بالكامل. 

https://www.instagram.com/p/B8aFEQJAZvH/

جين فوندا أعادت ارتداء فستان إيلي صعب اللي لبسته في مهرجات كان عام 2014، يعني قبل 6 سنوات مضت. 

المكياج والشعر في حفل الأوسكار 2020

أضف تعليق