غوتشي تعتمد تغييرات جديدة في جدول عروضها السنويّة

أعلن مصمم الأزياء، والمدير الإبداعي لعلامة غوتشي، أليساندرو ميكيلي عن تغييرات جديدة في جدول العروض السنويّة لعلامة غوتشي، حيث ستقدم العلامة عرضين كل عام، بدلاً من تقديم  4 إلى 5 عروض ضخمة في العام الواحد.

غوتشي ليست دار الأزياء الأولى التي تعتمد تغييرات في جدول الأزياء الخاص بها، إذ أقدمت على هذه الخطوة علامة سان لوران، ، وأعلنت أنها ستتبع وتيرة خاصة بها في عروض الأزياء دون الاتزام بجدول أسابيع الموضة الموسميّة في هذا العام.

ناقش العديد من الخبراء التغييرات الضروريّة لعروض الأزياء في السنوات الأخيرة، إذ لم تعد العروض الموسميّة التقليديّة مناسبة لوقتنا الحالي، وقد تحدثت هذا الموضوع بالتفصيل في حلقة بودكاست سابقة يمكنكم الاستماع إليها على هذا الرابط.

بالإضافة إلى ذلك، ناشد نشطاء عدّة في موضوع الاستدامة أفكار وحلول ضروريّة لمسألة العروض الموسميّة ذلك ما دفع عدداً من المصممين لتجربة خطوات متنوعة على طريق التغيير قبل حلول أزمة كورونا، من بينهم المصمم رامي قاضي الذي لجأ إلى تقديم مجموعته في عرض إلكتروني بدلاً من العروض التقليديّة، والمصمم أليساندرو ميكيلي الذي فضّل تقديم دعوات إلكترونيّة على شكل رسائل واتساب صوتيّة للمدعويين في عرض مجموعة غوتشي لخريف 2020، وذلك للحد من تأثير الدعوات المطبوعة على البيئة.

من الواضح أن جداول عروض الأزياء بحاجة لتغيير جذري، ومن الصعب على علامات الأزياء أن تتفق على إيقاع معيّن في الوقت الحالي، بدلاً من ذلك، ستجرب كلّ علامة الإيقاع المناسب لها، وتغيّر فيه على حسب احتياجها حتى تطرأ التغييرات على مواسم أسابيع الموضة.

اقرؤوا أيضاً: حِراك يدعو إلى تغييرات جذريةّ في تقويم الأزياء العالمي

 

أضف تعليق